آخر الأخبار :

الأديب مصطفى ملح يفوز بالجائزة الأولى لجائزة رونق المغرب 2018

الأديب مصطفى ملح يفوز بالجائزة الأولى لجائزة رونق المغرب 2018

المغرب الآن - نادية الدحماني
توج الشاعر والأديب مصطفى ملح بالجائزة الأولى، لجائزة "رونق المغرب" للقصة دورة 2018، المنظمة من قبل المكتب الوطني ل "المرصد الوطني للنشر والقراءة".

واحتل القاص مصطفى ملح الصدارة لجائزة رونق المغرب، من خلال مشاركته بقصة "اللعب مع الزمن"، وقد نال هذا العمل الجائزة الأولى من بين أكثر من 160 عملا قصصيا مشاركا في الجائزة يمثلون معظم الدول العربية، كما فاز بالجائزة الثانية القاص زهير اسليماني عن قصة "يبكي لغروبها الصباح، فيما عادت الجائزة الثالثة للقاص عماد شوقي عن قصة "أنشوطة المطر".

وعن فوزه بالجازة الأولى، قال مصطفى ملح في تصريح خص به صحيفة "المغرب الآن"، "هذا الفوز تتويج لمسار أدبي أخلصت له، ومنحته الوقت والخيال والجهد، وهو يشعرني بكثير من السعادة لأنه سيدفعني إلى مواصلة المغامرة السردية وفتح أنفاق من التخييل المؤثث بالرؤية".

وأكد مصطفى ملح أن نصوص "اللعب مع الزمن" "ليست مجرد حكايات مؤطرة بزمان ومكان ويقودها شخوص إلى منعرجات سردية ما، وإنما هي نبش في النفس ووضع اليد على الجروح التي تتدفق في وعي الكائن، وهي أيضا تأمل ومحاكمة ورصد وتعرية، وهي كذلك مرايا تتمرأى داخلها تراجيديا الكائن".

وفيما يتعلق بالمشاريع المستقبلية للأديب، أعلن مصطفى عن استعداده لاصدار روايات جديدة خلال السنة الجارية، "صياد الليل"، ورواية للفتيان بعنوان "الطفل الذي هزم الغول"،كما أنه أنجز ثلاث روايات وهي، "المغضوب عليهم" و"مثقال ذرة أو أقل" و"النظر بعين ثالثة".

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفاء بالفائزين بهذه الدورة  سيتم، خلال حفل افتتاح المعرض الوطني الخامس "للإبداع والكتاب"، المنظم من 24 إلى 28 نونبر 2018، بالمركز الثقافي ابن خلدون (شارع الحرية) طنجة.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.alaan.ma/news1581.html
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.