آخر الأخبار :

مساعٍ سودانية لإحلال السلام في إفريقيا الوسطى

مساعٍ سودانية لإحلال السلام في إفريقيا الوسطى

أكد السودان استمرار جهوده الحثيثة من أجل إحلال السلام في دولة إفريقيا الوسطى، دعمًا لمبادرة الاتحاد الإفريقي للسلام والمصالحة هناك.

وجددت وزارة الخارجية السودانية - في بيان الثلاثاء - التزام الخرطوم التام بالمبادرة الإفريقية باعتبارها الإطار المتفق عليه لمعالجة الأزمة في جمهورية إفريقيا الوسطى. 

وأوضح البيان، أن الخرطوم استضافت خلال الفترة من 27-29 من أغسطس الماضي، جلسة مفاوضات بين المجموعات المسلحة في إفريقيا الوسطى، بمبادرة من جمهورية روسيا الاتحادية ورعاية من الرئيس السوداني عمر البشير، توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم قضت بتكوين إطار مشترك للسلام باسم (تجمع إفريقيا الوسطى).

وأضاف البيان أن، إطار السلام المسمى (تجمع إفريقيا الوسطى) يهدف إلى نبذ العنف والتطرف، ووقف العدائيات، والسماح بحرية الحركة للمواطنين والتجارة مع دول الجوار، والالتزام التام بمبادرة الاتحاد الإفريقي من أجل السلام والمصالحة في إفريقيا الوسطى.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.alaan.ma/news1505.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.