آخر الأخبار :

نشاط تربوي لثانوية دكالة والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

نشاط تربوي لثانوية دكالة والمندوبية السامية لقدماء المقاومين  وأعضاء جيش التحرير

محمد قربان - العونات
نظمت ثانوية دكالة التأهيلية بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير للجديدة وسيدي بنور و جماعة أولاد بوساكن وجمعية أبناء المقاوميين وأعضاء جيش التحرير لإقليم سيدي بنور، يومه الجمعة 12 يناير 2018 نشاطا تربويا غنيا بفقرات أندية المؤسسة وتدخلات شركاء المؤسسة في تنظيم هذا الحفل
استهل النشاط على الساعة 15h30 بالنشيد الوطني، ثم افتتاحه بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها قدم السيد المدير المصطفى القرطوبي كلمة ترحيبية بالضيوف، الذين توافدوا على المؤسسة وعلى رأسهم السيد رئيس الدائرة والسيد قائد العونات والنائب البرلماني بالمنطقة السيد امحمد عبد الحق ورئي مركز الدرك الملكي ورؤساء الجماعات بالمنطقة وهم السيد عبد الرحيم أكرار رئيس جماعة العونات والسيد أحمد السالك رئيس جماعة بني تسريس والسيد عبد الحليم رئيس جماعة العامرية بالإضافة الى عدد من أعضاء بالجماعات والجماعة المشاركة في الاحتفال السيد فوزي السير وأساتذة جامعيون وأطر المؤسسة ومقاومين تم الإحفاء بهم وهم المقاوم ابن المنطقة السيد المعطي متمسك المقاوم ابن المنطقة السيد عباس مستعين المقاوم ابن المنطقة السيد بوشعيب انويصر المقاوم المرحوم السيد ميلود علوي المقاوم ابن المنطقة أحمد جبران وآباء وأمهات وتلاميذ ، وعدة جمعيات المجتمع المدني بالعونات وتلامذة المؤسسة وسكان جماعة العونات كما عبر على أن الذكرى تعتبر ملحمة نوعية في الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية. أما كلمة المدير الاقليمي لنيابة سيدي بنور محمد حجاوي فقد عبر عن شكره للمنظمين كما افتخر بثانوية دكالة من خلال حصولها على المرتبة الأولى إقليما في امتحانات بكالوريا موسم 2016/2017.
كما اتسم الحفل بكلمة رئيس المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير للجديدة وسيدي بنور المشارك في تنظيم هذا الاحتفال السيد حبران صالح الذي أثنى على اللذين ضحو في سبيل الوطن وعرض جملة من الأسماء الذين قاوموا المستعمر ورفعوا لواء الحرية. أما كلمة رئيس جماعة أولاد بوساكن الأستاذ فوزي سير فقد عبر عن سعادته كشريك في النشاط وعرض أسماء قاومت بالغالي من أجل نشر ابتسامة الحرية وطرد مخالب المستعمر .وفي الاطار ذاته كانت كلمة محمد عبدالحق الرئيس السابق لجماعة العونات وبرلماني عن المنطقة وعضو عن جمعية أبناء المقاومة وأعضاء جيش التحرير لإقليم سيدي بنور التي شكر فيها المنظمين وعبر على ضرورة الاحتفال بهذه المناسبات التي ترسخ مبادئ الهوية الحقة. ثم سلمت جوائز وهدايا على المقاومين الآتية أسماءهم: المتمسك المعطي و بوشعيب النويصر وعباس مستعين وأحمد جبران وميلود عليوي. كما اتسمت فقرات النشاط بمسرحيات فرنسية وأغاني انجليزية و عربية وسكتشات هزلية أبهرت الحاضرين من خلال مواهبهم في التمثيل والتجسيد والغناء التربوي، كما عرف النشاط حضورا غير مسبوق لتلاميذ المؤسسة .اختتم النشاط بحفل شاي على شرف الضيوف الكرام على الساعة 17.30 .



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.alaan.ma/news1320.html
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.